برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة وعمل البث المباشر على الفيس بوك واليوتيوب من الكمبيوتر

برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة وعمل البث المباشر على الفيس بوك واليوتيوب من الكمبيوتر
برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة وعمل البث المباشر على الفيس بوك واليوتيوب من الكمبيوتر

تحميل برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة وعمل البث المباشر على الفيس بوك واليوتيوب من الكمبيوتر مجانا ، OBS Studio هو برنامج مجانى لنواة 32 بت و 64 بت لتصوير وتسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو وتسجيل الصوت من ميكروفون الحاسوب وإجراء البث المباشر على الانترنت من الكمبيوتر مباشرة.

برنامج OBS Studio للبث المباشر على الفيس بوك واليوتيوب من الكمبيوتر

برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة وعمل البث المباشر على الفيس بوك واليوتيوب من الكمبيوترتحميل برنامج OBS Studio مجانا نواة 32 بت و 64 بت البرنامج المجانى الرائع فى تصوير سطح المكتب فيديو وتسجيل الصوت من ميكروفون الحاسوب وتسجيل كاميرا الويب وحفظ الفيديو على الكمبيوتر لإعادة استخدامه ومشاركته على الانترنت سواء على الفيسبوك أو اليوتيوب أو أى منصة من منصات مشاركة وعرض الفيديوهات على الانترنت وعمل البث المباشر على الانترنت من الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج أوبس ستوديو OBS Studio اختصارا للجملة الأصلية ( Open Broadcaster Software ) هو برنامج مجانى مفتوح المصدر يساعدك على تصوير شاشة الكمبيوتر بالفيديو صوت وصورة وإنشاء الشروحات المصورة الحصرية والفريدة التى تجعلك قادرا على تقديم محتوى مميز وحصرى لمتابعينك ومشاركة الفيديو مع أصداقاءك ومتابعين موقعك وقناتك عبر الفيسبوك واليوتيوب وديلى موشن وغيرهم من المواقع المتخصصة فى عرض الفيديو على الانترنت.

ويسمح لك بإمكانية تسجيل الصوت من الكمبيوتر الخاص بك سواء من صوت الجهاز أو من الميكروفون بوضوح ونقاء عالى مع القدرة على تحرير الصوت وعمل الفلترة له وتنقية الصوت من الضجيج والتشويش الذى قد يحدث أثناء التسجيل نتيجة البيئة الخارجية المحيطة بك أثناء عملية تسجيل الصوت أو بسبب عدم كفاءة الميكروفون أو وجود عيب فى ميكروفون الكمبيوتر والذى ينتج عنه تشويش فى الصوت ولكن يمكنك فلترة كل هذا وتنقية الصوت باستخدام برنامج OBS Studio بسهولة والحصول على صوت نقى وبجودة عالية.

تسجيل كاميرا الويب وتصوير الالعاب

كما أن برنامج OBS Studio يوفر لك إمكانية تسجيل كاميرا الويب وتسجيل الدروس من الانترنت وتصوير الألعاب وتحرير الفيديو بعد الانتهاء من تسجيله وعمل الشروحات الرائعة باستخدام البرنامج ، وأيضا يمكنك تصدير الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر وتحريره بأى برنامج مونتاج أو محرر فيديو آخر مثبت على جهازك ، نظرا لأن برنامج OBS Studio يعمل على تصوير الفيديو بالعديدي من الصيغ مثل : MP4 ،MOV ،MKV ،FLV وهى صيغ شهيرة ومدعومة لجميع برامج المونتاج وتحرير الفيديو الأخرى.

شاهد أيضا:

  1. برنامج تصوير الشاشة فيديو و تصوير الالعاب للكمبيوتر كامل | Icecream Screen Recorder Pro
  2. Aiseesoft Screen Recorder Full كامل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر بالفيديو والتقاط صور ثابتة

عمل البث المباشر على الفيس بوك واليوتيوب من الكمبيوتر

من أهم مايميز برنامج OBS Studio هى ميزة إجراء وعمل البث المباشر على الفيس بوك واليوتيوب من الكمبيوتر وكذلك العديد من مواقع مشاركة الفيديوهات الأخرى ، حيث أنه يدعم أكثر من منصة مشاركة الفيديوهات وعمل البث المباشر مثل : تويتش Twitch وتويتر Twitter واليوتيوب YouTube والفيس بوك Facebook وسماش كاست Smashcast وميكسر Mixer وديلى موشن Dailymotion وغيرهم من مواقع البث المباشر التى يمكنك عمل بث مباشر من الكمبيوتر مباشرة عليها باستخدام برنامج OBS Studio المجانى.

فهو يوفر لك أكثر من وسيلة لعمل البث المباشر من الكمبيوتر ، حيث يمكنك إجراء بث مباشر على الانترنت من حاسوبك من خلال كاميرا الويب التى تقوم بتصوير الفيديو وبثته فورا على الانترنت عبر برنامج OBS Studio ، كما يمكنك تصوير الفيديو باستخدام كاميرا الويب وحفظها على الكمبيوتر ثم عمل البث المباشر له على الانترنت لاحقا فى أى وقت مناسب لك مستقبلا ، أيضا يمكنك عمل بث مباشر من خلال تصوير شاشة الكمبيوتر بالكامل أو تصوير نافذة Window محددة كما تريد ، وكذلك يوفر لك إمكانية عمل بث مباشر عبر الصور الثابتة وعبر السلايدشو من الصور بسهولة.

مقال مقترح:  تحميل برنامج فوتو فلتر ستوديو للتعديل على الصور PhotoFiltre Studio X كامل

وأيضا يتيح لك عمل البث المباشر على الفيسبوك واليوتيوب وجميع مواقع البث المباشر الأخرى من الكمبيوتر عبر متصفح الانترنت من جهازك مباشرة وكذلك يمكنك إنشاء بث مباشر للألعاب باستخدام برنامج OBS Studio من خلال تصوير العابك ولقطاتك الاحترافية أثناء اللعب وبثها مباشرة على الانترنت بسهولة عبر برنامج OBS Studio المجانى ، وأيضا عمل بث مباشر من الفيديوهات المحفوظة على الكمبيوتر بسهولة.

شاهد أيضا:

  1. تحميل برنامج تصوير الشاشة وعمل الشروحات ActivePresenter كامل لتصوير سطح المكتب
  2. تحميل برنامج Free Screen Recorder برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو وصور

تصوير الشاشة وعمل بث مباشر على الانترنت

برنامج OBS Studio بالرغم من أنه برنامج مجانى مفتوح المصدر إلا أنه يعتبر من أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر وتسجيل الصوت وتصوير كاميرا الويب وعمل البث المباشر على الانترنت بجودة عالية وبمدة زمنية مفتوحة وغير محددة المدة ليترك لك الحرية الكاملة فى إنجاز اعمالك أيا كانت مدتها ، كما أنه يضيف إلى مميزاته الرائعة إمكانية التعديل على الفيديو أثناء عملية البث المباشر على الانترنت وتغيير حجم الفيديو من الطول والعرض بمايناسب احتياجاتك لظهر الفيديو للمتابعين بشكل مناسب ولائق.

وأيضا تستطيع التحكم فى ألوان الفيديو والتعديل عليها وتطبيق العديد من الفلاتر الجاهزة داخل البرنامج والتى تساعدك على تحسين الفيديو وتحسين الصور والالوان للفيديو بسهولة تامة وبضغطة واحدة وكذلك التحكم فى الصوت وتنقية الصوت الخارج من الفيديو من خلال فلاتر الصوت الموجودة افتراضيا داخل البرنامج للحصول على صوت واضح واكثر نقاءا مع القدرة على مزامنة الصوت مع صورة الفيديو فى حالة وجود خلل فى تزامن الصوت يمكنك تعديله بسهولة وكفاءة فائقة.

طريقة عمل البث المباشر على الانترنت

وطريقة بدء البث المباشر على الانترنت على أى منصة من المنصات المتاحة داخل البرنامج سهلة للغاية فكل ماعليك فعله هو الدخول إلى إعدادات البرنامج Settings ثم الذهاب إلى Stream ومنها تختار المنصة التى ترغب فى البث المباشر إليها وتقوم بإدخال المفتاح الخاص بالبث من تلك المنصة Stream key داخل المكان المخصص له فى الإعدادات وتقوم بعمل حفظ من خلال الضغط على Apply ، وهذا المفتاح Stream key يمكنك الحصول عليه من داخل المنصة كالفيسبوك واليوتيوب وغيرهم من خلال إجرا البث المباشر الذى ستقوم بإعداده من داخل حسابك على الفيسبوك أو اليوتيوب أو أى منصة أخرى.

ثم الذهاب إلى واجهة البرنامج الافتراضية والضغط كلك يمين الماوس على الشاشة السوداء الموجودة فى الواجهة وتدخل إلى Add ومنه تختار الطريقة أو الوسيلة التى ترغب فى عمل البث المباشر من خلالها سواء من الصور أو من تصوير الالعاب أو من تصوير شاشة الكمبيوتر أو من خلال فيديو محفوظ سابقا على الكمبيوتر ، وبعدها تبدأ فى بث الفيديو على الانترنت من خلال النقر على Start Streaming وسيبدا البث المباشر فورا على حسابك فى المنصة التى اخترتها.

شاهد أيضا:

  1. تحميل برنامج باندى كام Bandicam كامل بالتفعيل لتصوير الشاشة والالعاب وتسجيل كاميرا الويب
  2. تحميل Wondershare Filmora كامل بالتفعيل الدائم أخر إصدار لتعديل وتحرير الفيديو والمونتاج

تثبيت برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة وتسجيل الصوت من الكمبيوتر

برنامج OBS Studio هو برنامج سهل التثبيت على أجهزة الكمبيوتر فهو يراعى سهولة التثبيت والاستخدام لراحة المستخدم فى إنجاز أعمالة من خلال البرنامج بسهولة ، شاهد خطوات التثبيت :

 

صور من داخل برنامج البث المباشر على الانترنت OBS Studio

شاهد أيضا:

  1. تحميل برنامج Apowersoft Screen Recorder Pro كامل تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة عالية
  2. برنامج تسجيل الصوت من الكمبيوتر بجودة عالية Gilisoft Audio Recorder Pro Full كامل

تفاصيل البرنامج

الاسم : OBS Studio
الإصدار : 22.0.1
حجم الملف : 65 ميجابايت تقريبا

الترخيص : مجانى
التوافق : متوافق مع ويندوز 7 ، 8 ، 8.1 ، 10 نواة 32 بت و 64 بت
المطور :
obsproject

التحميلات

تحميل برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة وعمل البث المباشر على الفيس بوك واليوتيوب من الكمبيوتر

تحميل البرنامج نواة 32 بت :

file-uploadup-4everintouploaddouploaduptobox

تحميل البرنامج نواة 64 بت :

file-uploadup-4everintouploaddouploaduptobox

للمزيد من تصوير الشاشة : قسم تصوير سطح المكتب

لتحميل برنامج التحميل : قسم مديرو التحميل

لتحميل برنامج فك الضغط : قسم برامج الضغط

لمشاهدة طريقة التحميل من الموقع :طريقة التحميل

للإبلاغ عن رابط لايعمل : أبلغنا عن رابط

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / أعمل في مجال صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد في مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفي توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربي بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان في استخدام جهازه الشخصى على أكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولا تبخل في مساعدة الآخرين )

مقال مقترح ( قد يهمك )

برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائية OpenShot Video Editor

برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائية OpenShot Video Editor

برنامج تسجيل سطح المكتب صوت وصورة Movavi Screen Recorder كامل

برنامج تسجيل سطح المكتب صوت وصورة Movavi Screen Recorder كامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.