تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير
تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير جداً، هو أفضل برنامج مجاني لضغط وتقليل حجم الملفات كبيرة الحجم إلى حجم قليل وصغير للغاية، قد تستطيع تحويل ملف بحجم 1 GB إلى أقل من 10 MB كما يُقال عنه في المراجعات الموجودة على بعض مواقع الانترنت.

أهمية تحميل برنامج KGB Archiver مجاناً للكمبيوتر لضغط وتقليل حجم الملفات الكبيرة

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغيرنقدم لكم في هذه المقالة المتميزة على موقع اكاديمية سيجما لعلوم الكمبيوتر، روابط تحميل برنامج KGB Archiver مجاناً للكمبيوتر لجميع أنظمة الويندوز بالنواتين 32 بت و 64 بت، أحسن برنامج لضغط وتقليل حجم الملفات الكبيرة إلى أقل حجم ممكن لتوفير المساحة على القرص الصلب أو رفعها ومشاركتها على الانترنت عبر مواقع رفع الملفات في وقت قصير جداً، فهو برنامج مجاني 100% متوفر للتنزيل المباشر لجميع المستخدمين بدون دفع أي تكاليف مادية أو رسوم مقابل استخدامه على الحاسوب، يمكنك تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في ثواني معدودة والبدء في ضغط حجم الملفات الكبيرة للحصول على ملفات ذات حجم صغير جداً بالمجان.

تستطيع من خلال تحميل برنامج KGB Archiver على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من تحويل الملفات كبيرة الحجم إلى ملفات صغيرة الحجم بالقليل من الخطوات، فهو يعمل بنفس خطوات برامج الضغط الأخرى مثل: برنامج وينرار WinRAR الشهير، وبرنامج 7Zip المجانى بدون اختلاف كبيرة بينهم إلا في التقنية المستخدمة في ضغط الملفات، حيث يعتمد برنامج KGB Archiver على تقنية قوية جداً لضغط وتقليل حجم الملفات بشكل كبير جداً، ويوفر العديد من الخيارات المسموح للمستخدم تطبيقها لتقليل مساحة الملفات إلى أقل حجم ممكن، مما يساعدك على تقليل حجم ملف 1 جيجابايت إلى أقل من 10 ميجابايت – مثلما يذاع عنه من بعض المراجعين للبرنامج – وحفظه على جهازك بدون أن يشغل حيز كبير من مساحة الهارد ديسك.كما أن تحميل برنامج KGB Archiver للكمبيوتر يتيح لك إمكانية فك الضغط عن الملفات المضغوطة بالبرنامج بسهولة.

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

تقليل حجم الملفات إلى أصغر حجم ممكن بسهولة

بمجرد تثبيت برنامج KGB Archiver على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سوف تجد ايقونة تشغيل البرنامج متاحة معك داخل قائمة كلك يمين الماوس بشكل افتراضي والتي تكون تحت عنوان “Compress to KGB“، تظهر لك عندما تقوم بالضغط بزر الفأرة الأيمن فوق أي ملف من الملفات الموجودة على جهازك، والتي من شأنها أن تساعدك على سرعة الوصول للبرنامج لضغط الملفات بسهولة كبيرة، بدلاً من أن تقوم بفتح برنامج KGB Archiver من ايقونته الموجودة على سطح المكتب ومن ثم تقوم باختيار الملفات التي تريد ضغطها وتقليل حجمها من جهازك وتحديد مسار لحفظ الملفات المضغوطة على حاسوبك، هذا الأمر قد يأخذ منك بعض الوقت، ولكن مع استخدام خيار تشغيل البرنامج من كلك يمين الماوس سيقوم البرنامج بالتقاط الملف المراد ضغطه وتحديد مسار الحفظ في نفس مسار الملف الأصلي بشكل تلقائي مما يوفر لك راحة تامة أثناء الاستخدام.

مميزات وعيوب برنامج ضغط حجم الملفات KGB Archiver

أولاً: مميزات تحميل برنامج لضغط الملفات بحجم صغير جدا مجانا KGB Archiver
  • برنامج KGB Archiver مجاني تماماً بدون رسوم.
  • أصغر برنامج ضغط وفك ضغط الملفات المضغوطة للكمبيوتر.
  • حجم البرنامج صغير جداً لايتعدى 2 ميجابايت.
  • خفيف الوزن على جهاز الكمبيوتر.
  • واجهة البرنامج بسيطة ومألوفة لجميع المستخدمين لأنها تشبه برامج الضغط الأخرى.
  • سهولة استخدام البرنامج في ضغط وتقليل حجم الملفات الكبيرة.
  • يساعد المستخدم على توفير مساحة حرة على القرص الصلب من خلال تقليل حجم الملفات إلى أصغر حجم ممكن.
  • أفضل برنامج لضغط حجم الملفات الكبيرة وتقليل حجمها إلى أقل حجم يمكن الوصول إليه.
  • سهولة تشغيل وفتح والبرنامج من ايقونته على سطح المكتب أو من كلك يمين الماوس.
  • يوفر العديد من الخيارات المتاحة لضغط حجم الملفات وتصغيرها على حسب كل مستخدم.
  • يمكنك تشفير الملفات وقفلها بباسورد قوي لمنع فتحها بدون علمك.
  • يوفر لك إمكانية الاختيار بين صيغة KGB و ZIP للملفات المضغوطة الناتجة من البرنامج.
  • داعم لجميع أنظمة التشغيل Windows نواة 32 بت و 64 بت.
ثانياً: عيوب برنامج تقليل حجم الملفات الكبيرة KGB Archiver

برنامج KGB Archiver يحتوي على العديد من الميزات السابق طرحها وأكثر من ذلك، ولكن يوجد به عيوب قليلة مقارنة بمميزاته، وهذه العيوب هي:

  • يدعم ضغط أي ملف بأي صيغة على الكمبيوتر، ولكنه لايدعم فك ضغط جميع صيغ الملفات المضغوطة فهو يقتصر على دعمه لصيغة ZIP و KGB فقط، أي أنك يمكنك استخدام برنامج KGB Archiver لفك ضغط الملفات المضغوطة بهذه الصيغ فقط. بالإضافة إلى أنه لايدعم إخراج الملفات المضغوطة بأي صيغة أخرى – مثل صيغة RAR – غير الصيغتين المذكورة.
  • يأخذ مساحة كبيرة من الرامات الخاصة بالجهاز حتى يمكنه تقليل حجم الملفات الكبيرة، وقد تصل النسبة التي يحتاج إليها من إجمالي حجم RAM إلى 75% من حجم الرامات الكلي على جهازك.
  • نظراً لأن البرنامج يعمل على ضغط وتقليل الملفات الكبيرة إلى حجم صغير جداً، فإن هذه العملية قد تأخذ الكثير من الوقت المستغرق لإتمام الضغط، وقد تصل المدة المستغرقة في ضغط وتقليل ملف بحجم 1 جيجابايت إلى مايقرب من ساعة إلى ساعتين وربما أكثر أو أقل على حسب موارد وسرعة جهاز الكمبيوتر.
مقال مقترح:  نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون والعكس

شرح طريقة استخدام برنامج KGB Archiver لتقليل ججم الملفات الكبيرة

أولاً: شرح كيفية ضغط الملفات كبيرة الحجم إلى أقل حجم صغير جداً على الكمبيوتر

بعد تحميل برنامج KGB Archiver مجاناً للكمبيوتر وتثبيته على جهازك، ستجد ايقونة البرنامج على سطح المكتب، وأيضاً، ستظهر لك ايقونة تشغيل البرنامج باسم “Compress to KGB” داخل قائمة زر الفأرة الأيمن عند الضغط كلك يمين الماوس فوق أي ملف من الملفات الموجودة على جهازك، سنقوم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على أحد الملفات ونختار منها ايقونة تشغيل برنامج KGB Archiver السابق ذكرها (هذه الطريقة الأسهل لاستخدام البرنامج).

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

سيفتح لنا واجهة البرنامج تحتوي على المجلد الذي نريد ضغط وتقليل حجمه، وستجد أنه تم اختيار مسار إخراج الملف المضغوط في نفس مكان الملف الأصلي مع تغيير امتداد أو صيغة الملف بشكل افتراضي، وتلاحظ القائمة الموجودة في أسفل البرنامج تحتوي على جميع الملفات الموجودة داخل هذا الملف المراد ضغطه.

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

مستويات ضغط الملفات لتقليل حجمها لأقل حجم ممكن

يمكنك الاختيار من بين صيغة ZIP أو KGB المتاحة في قائمة Archive format، وكذلك، يمكنك إضافة باسورد للملف المضغوط داخل المربع الخاص بقائمة Password على اليمين مباشرة، بالإضافة إلى إمكانية اختيار قوة ضغط الملفات ودرجة تقليل وتصغير الحجم المناسب لك من خلال قائمة Compression level، حيث تجد العديد من مستويات الضغط المتاحة داخل هذه القائمة، الخيار Normal هو الخيار الطبيعي والافتراضي في البرنامج، أما الخيار Maximum فهو أقوى خيار يمكنك استخدامه لتقليل حجم الملفات الكبيرة إلى أقل وأصغر حجم ممكن الوصول إليه.

ويجب العلم أنه كلما اخترت مستوى أعلى للضغط وتقليل الحجم بنسبة أكبر، كلما زادت المدة المستغرقة في اتمام عملية تصغير الملفات وضغطها على الجهاز. بعد انهاء جميع إعداداتك، قم بالضغط على زر Next ليبدأ برنامج KGB Archiver في ضغط وتقليل حجم الملف وحفظه على جهازك.

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

ستظهر لك نافذة جديدة لمتابعة عملية الضغط، وستجد فيها جميع البيانات التي ترغب في معرفتها، من حجم الملف الأصلي والحجم المتوقع بعد الضغط والمدة المستغرقة في العملية والوقت المتبقي حتى انتهاء عملية ضغط الملف وغيرها من البيانات الأخرى. وإذا كنت ترى أن المدة المتبقية كبيرة، يمكنك تحديد الخيار “Turn off computer after done” حتى يتم إغلاق جهاز الكمبيوتر تلقائياً عند اتمام عملية الضغط بنجاح بدون الحاجة إلى انتظارك أمام الجهاز.

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

وبعد اكتمال عملية ضغط الملف على جهازك، ستظهر لك نافذة ضغيرة توضح لك المدة المستغرقة في اتمام هذه العملية، وحجم الملف قبل وبعد الضغط.

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

نتيجة عملية الضغط

تلاحظ في الصورة السابقة أن حجم الملف قبل الضغط 652 ميجابايت، والحجم بعد الضغط هو 595 ميجابايت، وهذا لأني قمت باختيار الخيار الافتراضي Normal، بالإضافة إلى أن هذا الملف المضغوط لم يكن ملف واحد وإنما عبارة عن مجلد يضم مجموعة كبيرة من الملفات متعددة الصيغ، بالطبع هذا الحجم غير مرضي لكثير من المستخدمين، ولكنه بسبب أني اخترت مستوى أقل قوة، الأمر يختلف على حسب عدد ونوع الملفات التي سيتم ضغطها، وأيضاً على حسب اختيار مستوى الضغط كما وضحنا في النقاط السابقة.

نفس الملف المستخدم، قمت بضغطه مرة أخرى باستخدام المستوى الأقوى Maximum وكان الحجم النهائي أقل بكثير من الحجم السابق، ولكن الوقت المستغرق لإتمام العملية كان أكثر من ضعف الوقت المستغرق في الحالة السابقة.

ثانياً: طريقة فك ضغط الملفات المضغوطة

كما ذكرنا سابقاً، أن تحميل برنامج KGB Archiver يوفر لك ميزة فك ضغط الملفات المضغوطة بصيغة ZIP و KGB بسهولة وسرعة كبيرة، من خلال النقر كلك يمين الماوس فوق الملف المضغوطة واختيار Open With واختر من القائمة الجانبية اسم البرنامج “KGB Archiver” كما في الصورة التالية:

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

ستظهر لك نافذة البرنامج المخصصة لفك الضغط، قم بالنقر على زر Next ليتم فك الضغط الملفات على جهازك في وقت قصير وسرعة كبيرة تتوقف على حجم الملفات التي يتم فك الضغط عنها.

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

شاهد أيضاً:

  1. حل مشكلة الملفات المضغوطة المعطوبة و التالفة WinRAR نهائيا | Repair RAR File
  2. برنامج لفك باسورد الملفات المضغوطة RAR كامل | iSunshare RAR Password Genius
  3. برنامج فك الضغط PowerArchiver كامل برنامج ضغط الملفات وفك ضغط الملفات المضغوطة

تفاصيل البرنامج

الاسم: KGB Archiver
الإصدار: 1.2.1.24
حجم الملف: 1 ميجابايت.
الترخيص: مجاني.
التوافق: متوافق جميع أنظمة مايكروسوفت ويندوز 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 بت 64 بت.

المطور: sourceforge

التحميلات

تحميل برنامج KGB Archiver لضغط الملفات الكبيرة الحجم إلى حجم صغير

تحميل البرنامج:

file-uploadup-4everusersdriveuploadevuptobox

للمزيد من برامج فك الضغط: قسم برامج الضغط

لتحميل برنامج التحميل: قسم مديرو التحميل

لمشاهدة طريقة التحميل من الموقع: طريقة التحميل

للإبلاغ عن رابط لايعمل: أبلغنا عن رابط

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / أعمل في مجال صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد في مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفي توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربي بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان في استخدام جهازه الشخصى على أكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولا تبخل في مساعدة الآخرين )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.