أفضل 3 أدوات على الإنترنت لتقسيم الفيديو وتقطيعه مجاناً بجودة عالية

أفضل 3 أدوات على الإنترنت لتقسيم الفيديو وتقطيعه مجاناً بجودة عالية
أفضل 3 أدوات على الإنترنت لتقسيم الفيديو وتقطيعه مجاناً بجودة عالية

نقدم لكم في هذه المقالة، مجموعة متميزة من أفضل 3 أدوات على الإنترنت لتقسيم الفيديو مجاناً بجودة عالية، يمكنك قص وتفطيع مقاطع الفيديو وحذف الأجزاء الزائدة أو الغير مرغوب فيها من فيديوهاتك بسهولة فائقة. بالإضافة إلى ذلك، تستطيع عمل العديد من التعديلات اللازمة على الفيديو بحرية تامة.

ماهي أفضل 3 أدوات على الإنترنت لتقسيم الفيديو مجاناً ؟

إذا كنت جديداً في مجال مونتاج وتحرير الفيديو، فقد يبدو تقسيم الفيديو جديداً وغريباً بالنسبة لك. ومع ذلك، بالنسبة لمحرر الفيديو المتمرس، يعد مقطع الفيديو المنفصل أحد الأشياء التي ربما فعلها مراراً وتكراراً. مقطع الفيديو المقسم هو مقطع فيديو يتم الحصول عليه من مقطع فيديو طويل مقسم إلى عدة مقاطع فيديو أقصر. ببساطة، لديك مقطع فيديو طويل تقوم بتقطيعه إلى مقاطع فيديو أصغر لاستخدامات متنوعة ؛ هذه العملية تسمى تقسيم الفيديو أو قص الفيديو.

عرض قائمة أفضل 3 أدوات لقص وتقسيم مقاطع الفيديو متاحة على النت

من السهل جداً إنشاء مقطع فيديو مقسم عندما يكون لديك الأدوات المناسبة. بعض من أفضل أدوات تقسيم الفيديو المتاحة عبر الإنترنت هي:

أولاً: برنامج Avidemux مجاني

Avidemux هو أداة لتقسيم الفيديو عبر الإنترنت، وواحدة من أفضل 3 أدوات على الإنترنت لتقسيم الفيديو. ساعدت العديد من محرري الفيديو على مدى فترة طويلة من الزمن مع العديد من الفوائد للمحررين الذين اختاروا استخدامها. هناك العديد من الايجابيات لاستخدام هذا الفيديو الخائن. الفائدة الأولى من استخدام Avidemux هي أنه مجاني تماماً. لا يتعين عليك دفع أي تكاليف لاستخدام هذه الأداة فهي متاحة لك بسهولة عبر الإنترنت. فائدة أخرى كبيرة لهذه الأداة هي أنها تتيح سهولة الاستيراد الشامل.

Avidemux واحدة من أفضل 3 أدوات على الإنترنت لتقسيم الفيديو

الفائدة الأكثر قيمة التي يقدمها Avidemux هي أن مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك مرنة لأنها لا تحد من المستخدمين بأي شكل من الأشكال. تم تصميم Avidemux بواجهة سهلة الاستخدام مما يجعل الاتصال الفعال والتحول يحدث في وقت قياسي. على العكس من ذلك، فإن Avidemux، على الرغم من كونه مجانياً، يمكن أن يكون مكلفاً لأي مستخدم لا يفهم الأساسيات تماماً لأنه لا يدعم جميع تنسيقات الفيديو المتاحة في السوق. الخداع الآخر لهذا المنتج المجاني هو أن التحرير يمكن أن يكون بطيئاً في بعض الأحيان.

ثانياً: محرر فيديو يوتيوب YouTube Video Editor

كثير من الناس لا يعرفون أن يوتيوب يأتي مع محرر الفيديو الخاص به “YouTube Video Editor“. يسمح هذا لمستخدمي YouTube وأصحاب القنوات إما بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بهم للتحميل أو اختيار مقاطع الفيديو من قناة YouTube الخاصة بهم، وتقسيمها ومزجها مع الآخرين أو لأغراض أخرى. يمكن استخدام YouTube دون أي تكلفة للمستخدمين، مما يجعله محرر فيديو مجانياً على الإنترنت يساعدك على تقسيم مقاطع الفيديو الخاصة بك. هناك العديد من الأشياء الرائعة حول محرر فيديو YouTube.

محرر اليوتيوب YouTube Video Editor عبارة عن فاصل مستند إلى السحابة، مما يجعله أداة قوية للتحرير. يمكن للمستخدمين استخدام الميزات المتوفرة في محرر فيديو YouTube لأداء وظائف التحرير المختلفة، بما في ذلك القص والتقسيم والتحرير وإضافة المؤثرات الخاصة والعديد من الوظائف الأخرى. يتم تحديث هذه الأداة بميزات ووظائف جديدة بانتظام، حتى تتمكن من مواكبة التحديثات واكتشاف مقدار ما يمكنك القيام به باستخدام محرر فيديو YouTube كأداة تقسيم.

ثالثاً: أداة Video Toolbox

آخر أداة من قائمة أفضل 3 أدوات على الإنترنت لتقسيم الفيديو؛ هي أداة Video Toolbox. إنها أداة بسيطة للغاية ومباشرة. يمنحك القدرة على تحويل ملفات الفيديو الخاصة بك من التنسيق الذي قمت بتحميله به إلى تنسيقات أخرى. يسمح لك بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك وفقاً للمعايير الاحترافية وتسويقها أو استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو لأغراض أخرى للاستخدام المهني. يمكنك أيضاً مشاركة مقاطع الفيديو التي تم تعديلها بشكل احترافي مع أصدقائك وأفراد عائلتك عبر الإنترنت.

أداة Video Toolbox من أفضل 3 أدوات على الإنترنت لتقسيم الفيديو

تحد هذه الأداة من حجم الفيديو الخاص بك، وتحد من حجم التخزين عند 600 ميجا بايت. مما يساعد على جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أفضل جودة. خاصة عندما تقوم بتحرير مقاطع الفيديو المتدفقة من الإنترنت. يتميز صندوق أدوات الفيديو أيضاً بوضع تحرير متقدم. يتيح لك ذلك تحرير مقاطع الفيديو وإجراء تعديلات كبيرة على برنامج ترميز الفيديو ومعدل البت والدقة ومعدل الإطارات والعديد من ميزات الفيديو الأخرى للحصول على مقاطع فيديو بجودة أفضل. يمكنك أيضاً إجراء تغييرات على القنوات الصوتية عند العمل في الوضع المتقدم. مما يساعدك ليس فقط على إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة ومذهلة ولكن تم إنشاؤها بشكل احترافي وإبداعي لإبهار جمهورك.

Avidemux مقابل YouTube Video Editor مقابل Video Toolbox

تعد أدوات تحرير الفيديو الثلاثة التي تمت مناقشتها أعلاه رائعة للغاية لتقسيم مقاطع الفيديو الخاصة بك سواء عبر الإنترنت. ومع ذلك، لديهم جميعاً تفاصيل يمكن أن تساعد في ترقية جودة مقاطع الفيديو التي تم تحريرها.

  • تنسيقات الفيديو: تدعم جميع أدوات تقسيم الفيديو الثلاثة العديد من تنسيقات الفيديو، إلا أن محرر الفيديو Avidemux هو الوحيد الذي يوفر قائمة بتنسيقات الفيديو المدعومة. إذا كنت تبحث عن استخدام أي تنسيق فيديو غير مدعوم في هذا، فقد يكون الوقت قد حان لإجراء تغيير على محرر الفيديو الذي يدعم التنسيق الخاص بك.
  • السعر: جميع أدوات التحرير الثلاثة مجانية ولن تكلفك أي أموال مقابل الاستخدام. ومع ذلك، فقد تكلفك المزيد في الوقت المناسب حيث قد تستغرق وقتاً أطول للتعديل أو البحث عن بدائل لعملك
  • تحميلات اليوتيوب: يدعم محرر YouTube تحميلات YouTube لأنه يمكنك التحميل مباشرة من برنامج التحرير. ومع ذلك، إذا قمت بحفظ الفيديو الخاص بك بالتنسيق الذي يدعمه YouTube، فلن تواجه أي مشاكل في التحميل على YouTube.

أفضل بديل لتقسيم مقاطع الفيديو بسهولة: iMyFone Filme

هناك العديد من أدوات تقسيم الفيديو الأخرى في السوق ؛ ومع ذلك، إذا لم تكن هذه الفواصل ذات جودة أو استخدام أفضل بالنسبة لك، فربما حان الوقت لتجربة أداة تقسيم الفيديو iMyFone Filme. برنامج Filme هو برنامج تحرير فيديو جديد وثوري تم إنشاؤه بواسطة iMyFone، ويُعد افضل برنامج محرر فيديو للكمبيوتر بسيط للغاية. كما إنه اسهل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر للمبتدئين يوفر ميزات لمهام تحرير الفيديو الأساسية والمتقدمة.

أفضل بديل لتقسيم مقاطع الفيديو بسهولة iMyFone Filme

إنها أداة فعالة لتحرير مقاطع الفيديو للعائلة والأصدقاء ومشاركة الوسائط الاجتماعية والعمل المهني والأعمال. يحتوي Filme على العديد من الميزات التي جعلت تحرير الفيديو أسهل من أي وقت مضى. بدلاً من الكفاح من أجل إنشاء عروض شرائح لأعياد الميلاد وحفلات الزفاف والسفر وغيرها من الأحداث المهمة، هناك قوالب متاحة لمساعدتك في إنشاء عروض شرائح جميلة في غضون ثوانٍ.

يمكنك أيضاً تحرير مقاطع الفيديو بالعديد من التأثيرات المرئية دون الحاجة إلى معرفة تقنية مسبقة. يقدم Filme أيضاً الكثير من موارد التأثيرات المرئية، بما في ذلك المرشحات والرسوم المتحركة لقصص رقمية واضحة. يمكنك أيضاً تنظيف الصوت وتحميل ما يصل إلى 8 مسارات صوتية وإنشاء عناوين ونصوص على مقاطع الفيديو الخاصة بك دون أن تستغرق الكثير من الوقت. Filme متاح لك عبر الإنترنت وهو ذو فائدة كبيرة لمحرري الفيديو وأولئك الذين لا يعرفون أدنى شيء عن تحرير الفيديو.

إذا كنت تريد الإطلاع على المزيد من هذه الأدوات والبرامج، يمكنك مشاهدة هذه المقالات أيضا:

  1. أفضل 6 برامج تحرير فيديو مجانية بدون علامة مائية للكمبيوتر سهلة الاستعمال
  2. أسهل 3 طرق مجانية لإزالة العلامة المائية من الفيديو للكمبيوتر والموبايل

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / مهندس صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد فى مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفى توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربى بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان فى استخدام جهازه الشخصى على اكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولاتبخل فى مساعدة الآخرين )

مقال مقترح ( قد يهمك )

برنامج للتعديل على الفيديو واضافة مؤثرات Icecream Video Editor للكمبيوتر

برنامج للتعديل على الفيديو واضافة مؤثرات Icecream Video Editor للكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.