كيفية استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات بسهولة

آخر تحديث : 10 نوفمبر، 2022

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات
كيفية استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات

إذا كانت لديك ملفات تم حذفها بالقصد أو عن طريق الخطأ، فتابع معنا شرح كيفية استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات بخطوات بسيطة وسريعة وأمنة تماماً. يمكنك الآن استرجاع كافة الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من هارد خارجي أو فلاشة USB أو مكان معين داخل الهارد أو بارتشن بعينه باستخدام برنامج Tenorshare 4DDiG Data Recovery بكل سهولة.

هل يمكن كيفية استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات؟

نعم، يمكنك كيفية استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات عن طريق استخدام برنامج Tenorshare 4DDiG المعروف. عند افراغ سلة المحذوفات فلايمكن استعادة الملفات أو المجلدات المحذوفة باستخدام خيار الاستعادة الموجود في نظام الويندوز. لكن مع برنامج 4DDiG Data Recovery يمكنك استرداد هذه الملفات مرة أخرى بدون قلق. إذا كان اسم Tenorshare 4DDiG يبدو مألوفاً، فذلك لأنها علامة تجارية برمجية عالية التصنيف وحائزة على جوائز مع العديد من المطورين الموهوبين. تشمل أهدافه تزويد المستخدمين بحلول لإدارة محتوى الجهاز، واستعادة البيانات، واستعادة كلمة المرور، وإصلاح النظام، وغير ذلك من الضروريات العملية للهاتف المحمول والكمبيوتر.

في هذا الاستعراض، ألقينا نظرة على أحد منتجاتها – Tenorshare 4DDiG Data Recovery. لقد حاولنا أيضاً الإجابة على الأسئلة المتكررة لخلق الانطباع الصحيح، خاصة لأولئك الذين لم يجربوا المنتج بعد. هل يعمل بشكل أفضل من برامج استعادة البيانات الأخرى؟

قد تحتاج إلى القراءة حتى النهاية للوصول إلى استنتاجك.

ما هو Tenorshare 4DDiG؟

Tenorshare 4DDiG Data Recovery، المعروف أيضاً باسم 4DDiG، هو برنامج لاستعادة البيانات متاح لكل جهاز ومحرك تقريباً. تم إعداده لتقديم حل سريع وسهل لاستعادة الملفات المحذوفة والبيانات بدون معرفة تقنية بكفاءة عالية ومعدل آمن بنسبة 100٪.

الميزات الرئيسية لبرنامج Tenorshare 4DDiG

Tenorshare 4DDiG هي أداة قوية لاستعادة البيانات وإصلاحها والتي من المفترض أن تخدمك بشكل جيد في سيناريوهات فقدان البيانات المختلفة. نسخته المجانية ليست جذابة مثل خيارات استعادة البيانات الأخرى التي تتيح للمستخدمين استعادة بعض الملفات مجاناً. ومع ذلك، إذا كنت مستعداً لإنفاق الأموال على تطبيق جيد لاستعادة البيانات، فإن 4DDiG يعد خياراً يستحق التفكير فيه.

فحص ومعاينة مجانية

نظراً لأن 4DDiG يتطلب منك الدفع مقابل اشتراك Pro (بدءاً من الوصول لمدة شهر واحد إلى الوصول مدى الحياة) قبل أن تتمكن من استعادة الملفات المفقودة أو التالفة، فإن ميزة المسح والمعاينة المجانية هي جانب مهم من البرنامج.

باستخدامه، تحصل على بعض التأكيد على أن الملفات التي تبحث عنها لا تزال قابلة للاسترداد قبل صرف الأموال مقابل الإصدار الذي تمت ترقيته.

وجدنا هذه الميزة مفيدة في القيام بذلك بالضبط. ومع ذلك، فإن حقيقة أن الإصدار المجاني يسمح فقط بمعاينات محدودة أمر غير مرضٍ إلى حد ما. إذا كنت بحاجة إلى استرداد الكثير من الملفات، فلن تتمكن من فحص ومعاينة كل واحدة منها قبل أن يُطلب منك ترقية برنامجك إلى أحد الإصدارات المدفوعة. هذا يعني أيضاً أن هناك خطراً من دفعك مقابل إصدار Pro، فقط لتكتشف لاحقاً أنه لا يمكن استرداد بعض الملفات التي تبحث عنها.

يمكنك أيضاً مشاهدة شرح كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الايفون.

إصلاح الصور والفيديو

هل حاولت استعادة الملفات من بطاقة SD الخاصة بك فقط لينتهي بها الأمر بملفات الوسائط التالفة؟ بصرف النظر عن استعادة البيانات، يحتوي 4DDiG أيضاً على ميزة استعادة الصور والفيديو التي تدعي أنها قادرة على “إصلاح” الصور ومقاطع الفيديو التالفة أو غير القابلة للتشغيل. من المحتمل أن يكون هذا مفيداً للصور ومقاطع الفيديو المستردة التي ربما تعرضت لأضرار على طول الطريق.

مقال مقترح:  برنامج Active File Recovery كامل لاستعادة الملفات المحذوفة كاملة

أوضاع استرداد متعددة

على غرار الكثير من برامج استعادة البيانات الأخرى، يقدم Tenorshare 4DDiG Data Recovery أوضاع مسح مختلفة – أي المسح السريع والمسح العميق.

التوافق مع جميع الأجهزة ودعم أنواع الملفات

يمكن لهذا البرنامج استعادة الملفات المحذوفة على Windows والملفات المفقودة بسبب التنسيق وتعطل الكمبيوتر والأقسام المفقودة ومحركات الأقراص الثابتة التالفة. علاوة على ذلك، تفتخر Tenorshare 4DDiG Data Recovery أيضاً بقدرتها على استرداد أكثر من 1000 نوع بيانات مختلف لك. بما في ذلك ملفات الصور والفيديو والصوت والمستندات والأرشيف المختلفة. إنها ليست متعددة الاستخدامات مثل البرامج المنافسة التي تدعم أيضاً استرداد البيانات من Android و iOS. ولكن يجب أن تعمل بشكل جيد في استعادة الملفات من محركات الأقراص المحمولة، ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية وبطاقات SD وأجهزة الكمبيوتر وسلة المحذوفات.

أنوع الملفات المدعومة
  • الصور: JPG/JPEG, TIFF/TIF, PNG, BMP, GIF, PSD, WEBP, CRW, RGB, CR2, NEF, ORF, SR2, MRW, DCR, WMF, RAW, SWF, SVG, RAF, DNG, ERF, ICO, DSC, إلخ.
  • الفيديوهات: AVI, MOV, MP4, M4V, 3GP, 3G2, WMV, MKV, ASF, FLV, FLA, AMV, F4V, SWF, MPG, RM/RMVB, MPEG, TS, VOB, MTS, DV, إلخ.
  • الملفات الصوتية: MP3, AIF/AIFF, M4A, WMA, WAW, APE, MID/MIDI, VQF, OGG, AAC, WAV, FLAC, DTS, وتنسيقات الصوت الأخرى.
  • المستندات: DOC/DOCX, XLS/XLSX, PPT/PPTX, CWK, HTML/HTM, INDD, EPS, RTF, EPUB, PDF, CHM, CSV, TXT, DOTM, THMX, إلخ.
  • البريد الإلكتروني: MSG, PST, OST, EML, EMLX, MBOX, etc.
  • ملفات الأرشيف والمحفوظات: 7Z, WAR, ZIP, EXE, 7zip, BZ2, ISO, IMG, TAR, GZ, TAZ, إلخ.
  • الملفات الأخرى: ASPX, CGI, ELM, IGY, IQY, JSP, LDB, MHT, MHTML, PHP, و المزيد.

مرونة في الاستعادة والاستخدام

تبحث لاستعادة كمية كبيرة من البيانات؟ يتيح 4DDiG للمستخدمين إيقاف عمليات المسح الجارية مؤقتاً دون التأثير على السرعة الإجمالية لعملية المسح. يكون هذا مفيداً إذا كنت بحاجة إلى استعادة ملفات معينة في أسرع وقت ممكن، ولكنك تريد استرداد ملفات أخرى في وقت لاحق.

خطوات استعادة الملفات المحذوفة باستخدام 4DDiG Data Recovery

من الجيد أن البرنامج يدعم اللغة العربية ويوفر واجهة مستخدم عربية بالكامل لسهولة الاستخدام. اتبع هذه الخطوات لاستعادة البيانات باستخدام 4DDiG Data Recovery.

في البداية، قم بتحميل برنامج Tenorshare 4DDiG لجهازك عبر أحد الروابط التالية:

تحميل لنظام ويندوز      |       تحميل لنظام ماك

بعد تحميل وتثبيت وفتح البرنامج على حاسوبك، ابدأ عملية استعادة البيانات باستخدام 4DDiG عن طريق تحديد محرك الأقراص الذي تريد مسحه بحثاً عن البيانات المفقودة. يمكنك تحديد بارتشن معين من القرص الصلب أو تحديد هارد بالكامل أو فلاش ميموري أو اختيار مجلد معين أو سلة المحذوفات على حسب ما يناسبك، ثم اضغط “مسح” والتي تعني فحص الجهاز بحثاً عن الملفات المفقودة وليس حذفه بالتأكيد.

حدد القرص المراد استعادة الملفات المحذوفة منه

من هنا، اختر أنواع الملفات التي تريد أن تبحث عنها الأداة وابدأ الفحص.

حدد أنواع الملفات المحذوفة

تصفح النتائج للعثور على الملفات التي تريد استعادتها. لقد لاحظنا فوراً أن 4DDiG كان قادراً على استعادة عينات الملفات التي وضعناها في محرك أقراص USB قبل تنسيقها. ومع ذلك، لم يكن البرنامج قادراً على استعادة أسماء الملفات الأصلية، لذا فإن معاينة الملفات أمر لا بد منه.

بعد تحديد جميع الملفات التي تريد استعادتها، انقر فوق “استعادة” الموجود في أسفل يسار الواجهة.

حدد الملفات المراد استعادتها وابدأ الاسترداد

حدد المكان الذي تريد حفظ الملفات المستردة فيه وانتظر حتى تكتمل العملية.

اختر مكان حفظ الملفات المستردة

بذلك، نكون قد انتهينا من شرح كيفية استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات، أو هارد داخلي أو خارجي أو محرك USB أو كارت ميموري أو غيرها من بطاقات ومحركات التخزين الخاص بك بسهولة وسرعة كبيرة.

الخاتمة

في نهاية المقال، نأمل أن يكون شرحنا لبرنامج استعادة الملفات المحذوفة Tenorshare 4DDiG قد نال إعجابكم. ونحب أن ننوه على أن البرنامج يتيح لك البحث عن الملفات المحذوفة ومعاينتها داخل البرنامج مجاناً. لكن عندما تريد حفظ الملفات على جهازك ستحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة منه.

 

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / أعمل في مجال صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد في مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفي توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربي بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان في استخدام جهازه الشخصى على أكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولا تبخل في مساعدة الآخرين )

مقال مقترح ( قد يهمك )

برنامج ApowerRecover لاستعادة الملفات والصور المحذوفة

برنامج ApowerRecover لاستعادة الملفات والصور المحذوفة

شرح برنامج Free iBeesoft Data Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة

شرح برنامج Free iBeesoft Data Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة

تعليق واحد

  1. جزاكم الله حيرا برنامج رائع وكامل تم التحميل والتفعيل
    وشكرا على الشرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.