برنامج ازالة الملفات المكررة عربي مجانا

آخر تحديث : 29 ديسمبر، 2023

إذا كان لديك الكثير من الملفات والصور والفيديوهات المكررة على جهازك، فأنت بحاجة إلى برنامج ازالة الملفات المكررة عربي مجانا لمساعدتك على التخلص من الملفات المكررة بخطوات بسيطة وسرعة كبيرة. أفضل البرامج المطروحة الساحة حديثاً هو برنامج 4DDiG Duplicate File Deleter من شركة Tenorshare الشهيرة في مجال تطوير البرمجيات المفيدة لمستخدمي الكمبيوتر والهواتف. سنتعرف معاً على شرح كيفية استخدام البرنامج في البحث عن الملفات المكررة وحذفها بشكل نهائي بأفضل وأسهل الطرق المتاحة، تابع معنا!

برنامج ازالة الملفات المكررة عربي مجانا
برنامج ازالة الملفات المكررة عربي مجانا

4DDiG Duplicate File Deleter برنامج ازالة الملفات المكررة عربي

Tenorshare 4DDiG Duplicate File Deleter هو برنامج جيد يساعدك على مسح المسار المحدد، والبحث عن التكرارات باستخدام خيارات متنوعة، وفرز الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية ومواد المستندات وما إلى ذلك، وأخيرًا بنقرة واحدة لنقل النسخ إلى سلة المهملات أو حذفها نهائيًا.

عندما نستخدم أجهزة الكمبيوتر، غالبًا ما نواجه العديد من الملفات والصور المكررة لأسباب مختلفة. ومع ذلك، يمكن لبرنامج 4DDiG Duplicate File Deleter العثور بسهولة على الملفات المكررة أو الصور المشابهة وإزالتها في لمح البصر. يمكن للمستخدمين تحرير مساحة القرص وتعزيز الأداء دون عناء وإزالة 15 ملفًا مكررًا مجانًا.

مميزات برنامج إزالة الملفات المكررة 4DDiG Duplicate File Deleter

مكتشف الملفات المكررة وخبير الحذف

  • البحث عن الملفات المكررة وحذفها من Google Drive/محركات أقراص الشبكة/بطاقات SD/محركات الأقراص الصلبة الخارجية، وما إلى ذلك في ثوانٍ!
  • خوارزميات ذكية وتذكير بالملفات المكررة في الوقت الفعلي.
  • تحرير مساحة القرص وتعزيز الأداء.

حذف الملفات المكررة

يستخدم برنامج البحث عن الملفات المكررة 4DDiG Duplicate File Deleter خوارزمية MD5 لخلاصة الرسائل المتقدمة للعثور على الملفات المكررة بسرعة وبدقة 100%. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تنظيف التكرارات المزعجة مثل الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمستندات والمزيد من الملفات بسهولة. علاوة على ذلك، فهذه الأداة قوية أيضًا في العثور على صور مماثلة. قم بتخصيص معايير البحث عن طريق اختيار الملفات أو المجلدات المراد تضمينها أو استبعادها.

إزالة الصور المشابهة

أثناء استخدام أداة حذف الملفات هذه، يمكنك مسح الصور غير المتطابقة تمامًا ولكنها متشابهة جدًا. يمكنك ضبط عتبة التشابه في الإعدادات لتحسين تأثير المسح. إذا لم تكن راضيًا عن نتائج الفحص، فيمكنك ضبط حد التشابه في الإعدادات وبدء فحص جديد.

مقال مقترح:  برنامج Wise Registry Cleaner Pro كامل لتنظيف الريجسترى وتسريع الكمبيوتر

حذف الملفات المكررة من محرك أقراص الشبكة

يمكن أيضًا أن تكون محركات الأقراص السحابية مزدحمة بالملفات المكررة إذا قمت بتخزين جميع إصدارات الملف. باستخدام أداة حذف الملفات المكررة 4DDiG، يمكنك تحسين مساحة التخزين ومزامنة أداء محركات أقراص الشبكة/Google Drive في ثوانٍ.

تنبيه للملفات المكررة

تم دمج التذكير المكرر في أداة حذف الملفات المكررة 4DDiG. بمجرد تشغيل Duplicate Reminder، لن تضطر إلى فحص الملفات المكررة بنفسك. عند وجود نسخ مكررة في المجلدات، سيذكرك البرنامج بإزالة العناصر المكررة دون انتظار الفحص في وقت محدد من اليوم.

كيفية حذف الملفات المكررة من الجهاز بسهولة

أولاً ، قم بتنزيل برنامج 4DDiG Duplicate File Deleter من الروابط التالية:

تحميل لنظام ويندوز    |    تحميل لنظام ماك

ثم قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله. هنا يمكنك النقر لتحديد مجلد أو قسم لبدء الفحص.

تحديد مجلد أو قسم لبدء المسح

انقر على زر الترس في الزاوية اليسرى السفلية وستتوفر لك خيارات لتخصيص البحث عن ملفك. ضمن علامة التبويب عام ، يمكنك تعيين حجم الملف للتثبيت وتحديد ما إذا كنت تريد نقل الملفات المكررة إلى سلة المحذوفات أو حذفها نهائيًا.

خيارات لتخصيص البحث عن ملفك

تحت تجاهل الفحص ، يحمي 4DDiG Duplicate File Deleter الملفات المخفية، الملفات الصفرية بايت، ملفات النظام من الفحص. انقر فوق النقاط الأفقية للشجرة بجانب المسار المستبعد ، يمكنك إضافة مجلدات لاستبعادها من المسح.

إضافة مجلدات لاستبعادها من المسح

انقر فوق علامة تبويب “ملفات مكررة” ، يمكنك أن تقرر إزالة الملفات المكررة التي لها نفس المحتوى أو الاسم. ضمن أنواع الملفات، يمكنك اختيار إجراء مسح ضوئي للفيديو الصوت الصورة و المستند أو الآخرين كما تريد. لتعديل امتداد الملف ، ما عليك سوى النقر على النقاط الأفقية الثلاث بجانب كل منها.

عندما يتم تعيين كل شيء وتنفيذه، انقر فوق مسح التكرارات لبدء عملية المسح التي ستعتمد على حجم البيانات في المجلدات المحددة.

مسح التكرارات

بعد المسح ، سيقوم برنامج حذف الملفات المكررة 4DDiG Duplicate File Deleter بسرد جميع الملفات المكررة بناءً على معايير البحث الخاصة بك. في اللوحة اليمنى ، ستعرف كمية وحجم كل نوع ملف. انقر فوق أيقونة العين ، يمكنك معاينة الملف. بعد تحديد الملفات المكررة المستهدفة (يمكنك أيضًا النقر فوق تحديد تلقائي) ، ما عليك سوى النقر فوق إزالة لحذفها.

جاري حذف الملفات المكررة

كانت هذه أفضل الطرق للتخلص من الملفات المكررة في نظام التشغيل Windows باستخدام برنامج 4DDiG Duplicate File Deleter. وحتى تتمكن من إزالة الملفات المكررة من الأقراص الصلبة الخارجية، كل ما عليك فعله هو توصيل الجهاز أو القرص بالكمبيوتر، ثم الرجوع إلى الخطوات المذكورة أعلاه وسيتم إنجاز المهمة بنجاح.

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / أعمل في مجال صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد في مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفي توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربي بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان في استخدام جهازه الشخصى على أكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولا تبخل في مساعدة الآخرين )

مقال مقترح ( قد يهمك )

برنامج حذف الملفات المستعصية

برنامج حذف الملفات المستعصية من جذورها مجانا عربى وانجليزى | Unlocker

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.