أسهل برنامج استنساخ الهارد وإدارة أقسام القرص للكمبيوتر

آخر تحديث : 29 ديسمبر، 2023

إذا كنت تبحث عن أسهل برنامج استنساخ الهارد وإدارة أقسام القرص وتحويل الهارد ديسك بكل سهولة؛ فإن برنامج 4DDiG Partition Manager هو خيارك الأمثل، لما يوفره من واجهة بسيطة جداً مناسب للمستخدمين المبتدئين في التعامل مع مشاكل الأقراص SSD/HDD بأنفسهم. يتيح إمكانية نقل الهارد إلى هارد آخر أو نقل الويندوز من الهارد القديم إلى الهارد الجديد بسهولة تامة. بالإضافة إلى بعض أدوات تقسيم وإدارة أقسام الهارد التي تساعدك على تغيير حجم بارتشن أو توسيع بارتشن وما إلى ذلك.

أسهل برنامج استنساخ الهارد وإدارة أقسام القرص للكمبيوتر
أسهل برنامج استنساخ الهارد وإدارة أقسام القرص للكمبيوتر

4DDiG Partition Manager أسهل برنامج استنساخ الهارد

يعد برنامج 4DDiG Partition Manager حلاً برمجيًا شاملاً مصمم لتسهيل الإدارة المعقدة لأقسام القرص داخل أنظمة Windows. فهو يزود المستخدمين بمجموعة من الأدوات والميزات المتطورة، مما يتيح التنفيذ السلس للمهام المتعلقة بالأقسام. ومن خلال القيام بذلك، فإنه يضمن تحسين تنظيم القرص والأداء إلى أعلى درجة. بفضل الواجهة البديهية والمتقدمة، يعمل مدير القسم هذا على تمكين المستخدمين من ممارسة السيطرة الكاملة على مساحة القرص المتوفرة لديهم.

فهو يمكّنك من إعادة تكوين أقسام القرص الثابت بسهولة وتحرير مساحة قيمة على القرص. باستخدام هذا البرنامج متعدد الاستخدامات، يمكنك تغيير حجم الأقسام دون المساس بتكامل البيانات، وإنشاء وحذف الأقسام باستخدام أنظمة ملفات مختلفة، وتنسيق الأقسام وفقًا لاحتياجاتك، وتعديل أحرف محركات أقراص الأقسام بكفاءة. قل وداعًا لمشاكل القرص واستمتع بإدارة سلسة للقرص باستخدام برنامج تقسيم الهارد 4DDiG Partition Manager.

استمتع بتجربة ترحيل نظام التشغيل Windows بنقرة واحدة إلى محرك أقراص SSD، دون الحاجة إلى إعادة تثبيت النظام. بالإضافة إلى الترقية إلى محرك أقراص ثابتة أكبر حجمًا دون عناء، مع الحفاظ على بياناتك الثمينة. كما يمكنك تحسين مساحة القرص الخاص بك عن طريق تغيير حجم الأقسام وتقسيمها وإنشاءها وحذفها وتنسيقها بسهولة. أيضاً يمكنك استنساخ القرص أو القسم بأكمله بكفاءة، مما يضمن ترقيات القرص والنسخ الاحتياطي للبيانات بشكل سلس. زيادة على ذلك، نقل التطبيقات والبرامج وتحديثات النظام وبرامج التشغيل والإعدادات المخصصة بأمان بين أجهزة الكمبيوتر.

برنامج 4DDiG Partition Manager

مميزات برنامج 4DDiG Partition Manager

  • ترحيل نظام التشغيل إلى SSD: قم بتحسين سرعة نظامك ووقت التمهيد من خلال ترحيل نظام التشغيل الخاص بك بسهولة من محرك الأقراص الثابتة إلى SSD، دون الحاجة إلى إعادة التثبيت.
  • ترقيات القرص بسلاسة: قم بالترقية إلى قرص ثابت أكبر دون القلق بشأن فقدان البيانات. اختر استنساخ النظام أو القرص بأكمله، مما يضمن الحفاظ على جميع ملفاتك أثناء عملية الترقية.
  • النسخ الاحتياطي للبيانات: قم بحماية بياناتك القيمة عن طريق استنساخ القرص الصلب الخاص بك باستخدام البرنامج. حافظ على برامجك وملفاتك وتفضيلاتك، مما يمنع فقدان البيانات في حالة فشل محرك الأقراص الثابتة.
  • استنساخ فعال للقرص: يمكنك نقل البيانات بسهولة من محرك أقراص ثابت قديم أو تالف أو بطيء إلى محرك أقراص جديد أو أكبر أو أسرع بنقرة واحدة. استمتع بأداء محسن دون المساس ببياناتك.
  • إدارة الأقسام: يمكنك التحكم الكامل في تغيير حجم البارتشنات سواء تصغير أو تكبير حجم البارتشن بكل سهولة، مع العديد من الخيارات الأخرى المتاحة.
  • واجهة سهلة الاستخدام: ترشدك المعالجات البسيطة خلال ترحيل النظام وإدارة الأقسام ومهام استنساخ القرص، مما يلغي الحاجة إلى الخبرة الفنية.
  • أداء موفر للوقت: يمكنك توفير الوقت الثمين باستخدام برنامج تقسيم الهارد ديسك 4DDiG Partition Manager، حيث أنه ينفذ المهام بسرعة تصل إلى ضعف سرعة الطرق التقليدية. قل وداعًا لعمليات تثبيت التطبيقات المملة.
  • ضمان أمان البيانات: الحفاظ على مستوى عالٍ من أمان البيانات أثناء ترحيل نظام التشغيل وإعادة تخصيص الأقسام واستنساخ القرص. تظل بياناتك محمية طوال العملية بأكملها.
  • دعم متعدد اللغات: اختر من بين 14 لغة مدعومة منها اللغة العربية، مما يضمن سهولة الاستخدام للفرق من خلفيات متنوعة.
مقال مقترح:  برنامج 4k Youtube to MP3 كامل لتحميل صوت من اليوتيوب بصيغة mp3 بجودة عالية

كيفية نقل الهارد كاملاً إلى هارد آخر؟

أولاً، قم بتحميل وتثبيت برنامج 4DDiG Partition Manager على جهازك من الرابط التالي:

تنزيل لنظام ويندوز

بعدها، افتح البرنامج واختر “استنساخ القرص“.

استنساخ القرص

من هنا، تقوم بالتأكد من أن البرنامج قد اختار القرص الأساسي المراد نقله بشكل صحيح، وما عليك فقط سوى اختيار القرص الجديد المراد نقل الهارد القديم إليه، ثم اضغط “استمر“.

حدد القرص الجديد المراد نقل الهارد القديم إليه

ستظهر لك رسالة تحذيرية بأن جميع البيانات الموجودة على الهارد الجديد (الذي سيتم نقل البيانات إليه) سيتم حذفها. تأكد بأنه لا يحتوي على بيانات تحتاج إليها ثم اضغط بالموافقة على البدء.

رسالة تحذيرية

في هذه المرحلة، سيظهر لك البرنامج كيف سيكون الهارد الجديد، اضغط على بدء أو بداية لبدء العملية.

بدء عملية استنساخ ونقل الهارد

ملحوظة: إلى هنا سيمكنك استخدام النسخة المجانية من البرنامج، ولكنه سيتطلب منك الشراء حتى تستكمل عملية النقل.

انتظر بعض الوقت على حسب حجم البيانات ومساحة الهارد لديك حتى تنتهي العملية بنجاح.

جاري الانتهاء من عملية استنساخ ونقل الهارد

في الختام، 4DDiG Partition Manager هو برنامج جدير بالثقة وفعال لتقسيم القرص لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. فهو يوفر حلاً آمنًا وسهل الاستخدام لإدارة أقسام القرص لديك. وهو يدعم جداول تقسيم MBR وGPT ويتوافق مع جميع أنظمة تشغيل Windows. على الرغم من أنه قد يفتقر إلى الميزات المتقدمة، إلا أنه يعد بمثابة خيار مباشر وبأسعار معقولة لإدارة الأقسام.

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / أعمل في مجال صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد في مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفي توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربي بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان في استخدام جهازه الشخصى على أكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولا تبخل في مساعدة الآخرين )

مقال مقترح ( قد يهمك )

تحميل برنامج Macrorit Partition Expert كامل لتقسيم الهارد والتحكم بالأقسام وإدارة الهارديسك

تحميل برنامج Macrorit Partition Expert كامل لتقسيم الهارد وإدارة الهارديسك

Aomei Partition Assistant Technician كامل بالتفعيل

Aomei Partition Assistant Technician كامل برنامج تقسيم وإدارة وتحويل الهارد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.