حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 و 11

آخر تحديث : 29 ديسمبر، 2023

إذا كنت تواجه مشكلة الشاشة الزرقاء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو غيرها من مشاكل الإقلاع والتشغيل للويندوز أو الحاسوب؛ فإن برنامج 4DDiG Windows Boot Genius هو أسهل برنامج يساعدك على حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 و 11 و 8.1 و 7 بالقليل من الخطوات البسيطة. كما أنه يوفر مجموعة كبيرة من أدوات الانقاذ والصيانة التي تنقذك من العديد من السيناريوهات التي تواجهها أثناء استخدام الحاسوب المكتبي أو الاب توب.

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 و 11
حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 و 11

برنامج حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 و 11

4DDiG Windows Boot Genius عبارة عن أداة مساعدة لإصلاح تمهيد نظام التشغيل Windows وحل الكثير من مشاكل المستخدمين مع النظام. هذا البرنامج القوي قد تم تصميمه للتعامل مع أي جهاز كمبيوتر غير قادر على الإقلاع أو به مشاكل في بدء التشغيل. بفضل إمكانيات الإصلاح التلقائي الفعالة، يمكنه معالجة مشاكل نظام Windows بسرعة مثل الشاشة الزرقاء/السوداء وتعطل النظام، مما يؤدي إلى إعادة تشغيل النظام الخاص بك وتشغيله في لمح البصر.

بالإضافة إلى ذلك، تجد أن برنامج 4DDiG Windows Boot Genius يتجاوز مجرد إصلاح مشكلات الويندوز. حيث يوفر لك أيضًا أدوات استرجاع الملفات المحذوفة من الأقراص الثابتة غير القابلة للتمهيد، مما يضمن عدم فقدان ملفاتك الثمينة في هذه العملية. علاوة على ذلك، يمكنك إعادة تعيين كلمات المرور المحلية وكلمات المرور الخاصة بنظام Windows، مما يسمح لك باستعادة الوصول إلى نظامك دون عناء.

إلى جانب ذلك، يوفر 4DDiG Windows Boot Genius واجهة سهلة الاستخدام لإجراء نسخ احتياطي للأقسام واستعادتها وإدارتها بسهولة. سواء كنت بحاجة إلى حماية بياناتك أو تحسين إعداد التخزين لديك، فإن هذه الأداة ستوفر لك كل ما تحتاجه.

مشكلات الويندوز

ميزات برنامج إصلاح الويندوز 4DDiG Windows Boot Genius

أداة قوية لاستعادة نظام الكمبيوتر

4DDiG Windows Boot Genius هو أسهل برنامج لحل مشكلة الشاشة الزرقاء أو السوداء (شاشة الموت) في ويندوز 10 أو 11 بطريقة سلسة وفعالة،  يسمح لك بإنشاء قرص تشغيل مضغوط أو قرص DVD أو محرك أقراص فلاش USB يمكنه إصلاح جميع مشكلات تمهيد Windows لديك. إنه برنامج استرداد نظام متعدد الوظائف يمكنك استخدامه لإجراء نسخ احتياطي واستعادة نظام التشغيل Windows والقرص الصلب والأقسام.

كما يوفر أيضًا أدوات لاستعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة، مثل كلمات مرور Windows المحلية وكلمات مرور الدومين، ومفاتيح منتجات Microsoft، وغيرها. سواء تعطل نظامك أو قمت بحذف ملفاتك عن طريق الخطأ، يمكن أن يساعدك هذا التطبيق في استعادتها.

التمهيد سهل

هناك طرق مختلفة يمكن أن يتعطل بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويسبب لك الذعر. من شاشة الموت الزرقاء الشهيرة إلى تجميد الشاشة، قد يكون من المحبط للغاية محاولة إحياء نظامك عندما لا تتمكن حتى من إطلاق أي أوامر عليه. لهذا السبب، تعد عمليات إعادة التشغيل اليدوية هي الحل في الغالب، ولكنها ستعتمد كليًا على مدى نجاحك في القيام بذلك. تتمثل إحدى الطرق في استخدام الأقراص أو محركات الأقراص المحمولة التي تحتوي على صورة ISO قابلة للتمهيد لتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك – وهذه هي المهمة الرئيسية لـ 4DDiG Windows Boot Genius.

ستحتاج إلى استخدام قرص مضغوط أو قرص DVD أو محرك أقراص محمول فارغ لتتمكن من نسخ الملفات الضرورية عليه واستخدامها لاحقًا كجهاز تمهيد. بمجرد الانتهاء من حرقه، ما عليك سوى اتباع التعليمات التفصيلية المتوفرة في البرنامج لتهيئة نظامك لقبول جهاز التمهيد الجديد الخاص بك. ستتمكن الآن من استخدامه في أي وقت يتعذر فيه تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل صحيح. سيعرض قائمة بالأدوات المتنوعة التي يمكنك الاختيار من بينها، فيما يتعلق بموقفك.

مقال مقترح:  Lazesoft Recovery Suite Unlimited برنامج استعادة المحذوفات والنظام

حل المشكلات سهل أيضًا

لا يتوقف 4DDiG Windows Boot Genius عند مجرد تشغيل نظامك. كما يسمح لك باستعادة كلمات مرور Windows وتغيير باسوورد الويندوز في حالة نسيانه. يمكنه حتى استرداد مفاتيح المنتج المفقودة. طالما أن جهاز التمهيد الخاص بك على ما يرام ويعمل بشكل جيد، يمكنك بدء عملية الاسترداد.

ما عليك سوى تحميل القرص أو محرك الأقراص المحمول ليأخذك إلى قائمة الأدوات واختيار أي من الفئات الأربع التي تحتاج إلى استخدامها: Windows Rescue، وPassword & Key Recovery، وData Recovery، وأدوات القرص. في هذه الحالة، تحتاج إلى اختيار استعادة كلمة المرور والمفتاح، وكل ما عليك فعله هو اتباع التعليمات الخاصة به لبدء العملية. تعد هذه الميزة مفيدة بشكل خاص إذا كنت مستخدمًا كثيفًا لبرامج Microsoft المرخصة أو معرضًا لفقد كلمات المرور الخاصة بك.

احفظ بياناتك

أسوأ ما في عدم تشغيل أجهزة الكمبيوتر هو عدم إمكانية استرداد بياناتك أو تلفها بطريقة ما. عادةً ما يكون هذا هو السيناريو الأسوأ، خاصة إذا لم تقم بنسخ ملفاتك احتياطيًا بشكل معتاد وكان لديك بعض الأعمال أو الملفات المهمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي Windows على ميزة استرداد النظام الافتراضية، ولكن حتى هذه الميزة يمكن أن تفشل. ومع ذلك، يمكن لـ 4DDiG Windows Boot Genius أن ينقذك مرة أخرى من خلال ميزة استعادة البيانات التي ستحصل عليها على جهاز التمهيد الخاص بك.

باستخدامه، يمكنك بسهولة استعادة المستندات المحذوفة والمحفوظات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى. قد يكون ذلك بسبب تعطل نظام Windows، ومحرك الأقراص الثابتة المهيأ، وجداول الأقسام التالفة أو المفقودة. لا يهم سبب فقدانه في المقام الأول، سواء كان هجوم فيروسي أو الشاشة الزرقاء أو شاشة الموت. يمكن لاسطوانة الصيانة أن تعتني بها.

كيفية حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 و 11

في البداية، قم بتحميل برنامج 4DDiG Windows Boot Genius عبر الروابط التالية وتثبيته على جهازك:

تنزيل لنظام ويندوز

ثم أدخل فلاشة USB أو قرص CD / DVD إلى جهاز الكمبيوتر، وشغل البرنامج واختر الفلاشة أو القرص واضغط “اصنع الآن” لبدء عمل اسطوانة انقاذ من البرنامج على الفلاشة أو الاسطوانة.

اختر الفلاشة أو القرص

من هنا، حدد نظام التشغيل المراد إصلاحه إذا كان ويندوز 10 أو 11 أو غيرهم، ثم تأكد من تحديد الفلاشة بشكل صحيح واضغط “التالي“.

حدد نظام التشغيل المراد إصلاحه

انتظر بعض الوقت حتى تنتهي عملية إنشاء قرص قابل للإقلاع من البوت لحل مشاكل الويندوز.

جاري إنشاء قرص قابل للإقلاع

بعد الانتهاء، قم بعمل إعادة تشغيل للجهاز وادخل من البوت إلى الفلاشة أو الاسطوانة التي تم إنشاؤها. سيتم فتح البرنامج أمامك بشكل افتراضي، انتقل إلى مركز الحلول واضغط على “الإصلاح التلقائي“.

الإصلاح التلقائي

حدد بارتشن C أو البارتشن الموجود عليه نظام التشغيل الخاص بجهازك، واضغط “ابدأ الإصلاح“.

بدء الإصلاح

جاري الآن تنفيذ العديد من أوامر إصلاح الويندوز بدون أي تدخل منك، انتظر حتى تنتهي العملية بنجاح ثم أعد تشغيل جهازك.

جاري إصلاح الويندوز

في الختام، فإن برنامج 4DDiG Windows Boot Genius لا يخيب ظنك على الإطلاق. إنه أداة سهلة الاستخدام وقوية وتجعلك تشعر حقًا أن هذا السعر كان يستحق كل هذا العناء من أجل جهاز الكمبيوتر المحفوظ الخاص بك. لقد تم تحسينه لمساعدتك في حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 وويندوز 11 واستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهو برنامج موصى به للغاية.

نبذة عن الكاتب | Ibrahim

إبراهيم أحمد / مصرى / أعمل في مجال صيانة الكمبيوتر وماكينات تصوير المستندات. أهوى التدوين وكل ماهو جديد في مجال الكمبيوتر والانترنت. هدفي توفير البرامج والاسطوانات إلى كل عربي بطريقة مبسطة ومساعدة كل إنسان في استخدام جهازه الشخصى على أكمل وجه. ==== تحت شعار ==== ( ساعد نفسك بنفسك ولا تبخل في مساعدة الآخرين )

مقال مقترح ( قد يهمك )

برنامج تنظيف الرامات وتسريع الكمبيوتر PGWare SuperRam كامل

برنامج تنظيف الرامات وتسريع الكمبيوتر PGWare SuperRam كامل

حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت للكمبيوتر رغم اتصاله بالشبكة NetAdapter Repair

حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت للكمبيوتر رغم اتصاله بالشبكة NetAdapter Repair

2 تعليقات

  1. 4DDiG Windows Boot Genius
    ا/ ابراهيم السلام عليكم …………….ارجو التوضيح هل هذا البرنامج موثوق فيه …..حيث انه حمل بيانات الجهاز 1.18 جيجا علي كلود ولم اجد البيانات علي الفلاشة وبعد ذلك طلب غلق برنامج الحماية علي الجهاز سحبت الفلاشة من الجهاز ولم اجد عليها البيانات التي تم رفعها ارجو التوضيح لاني عندي ثقة في موقعكم ولذلك دخلت علي هذا البرنامج من عندكم

    • وعليكم السلام، أشكرك على ثقتك فينا أخي الكريم ونتمنى ونسعى أن نكون على قدر هذه الثقة الغالية
      الشركة المطورة للبرنامج 4DDiG هي شركة موثوقة ومنتجاتها آمنة بناءاَ على تجاربنا وعلى شهادات المستخدمين
      للتأكيد والإطمئنان، تقدر تراسل الشركة وتشرحلهم المشكلة وهما هيوضحولك إيه اللي تم بالضبط وإيه نوع الملفات المرفوعة بالضبط
      وياريت تشارك معنا رد الشركة حتى تعم الفائدة للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.